منطقة الاعضاء


من الذكر
( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَ لا نَوْمٌ لَّهُ مَا فى السمَوَتِ وَ مَا فى الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِى يَشفَعُ عِندَهُ إِلا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيْدِيهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ لا يُحِيطونَ بِشىْء مِّنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السمَوَتِ وَ الأَرْض وَ لا يَئُودُهُ حِفْظهُمَا وَ هُوَ الْعَلىُّ الْعَظِيمُ )(البقرة / 255)
 

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عموشية.

الرئيسيةعموشية الاخبارياليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

w w w . d o m e n . c o m


مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتديات عموشية.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

www.amouchia.mam9.com




من 9 أكتوبر الى غاية 9 نوفمبر 2016
من 9 أكتوبر الى غاية 9 نوفمبر 2016 من 9 أكتوبر الى غاية 9 نوفمبر 2016


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
كتيب وصفات أم رامي بروابط جديدة 2018
أولى ابتدائي: دفتر الأنشطة في الرياضيات و التربية العلمية و التكنولوجية ج2
أولى ابتدائي ج2: دفتر الأنشطة في اللغة العربية ت الإسلامية ت المدنية
صدور نظام التعويضات للأسلاك المشتركة في الجريدة الرسمية - حمله من هنا -..منح وعلاوات جديدة لنصف مليون موظف بداية من جوان
مطبوعات مصغرة بها دروس ملخصات في كل المواد لمرشحي بكالوريا الجزائر2010
اختبارات بكالوريا في الفيزياء مع الحل النموذجي و التنقيط
حلول تمارين الكتاب المدرسي فيزياء 3 متوسط لكل المجالات
اختبارات، مذكرات في التعليم المتوسط دروس ، برامج
مذكرات السنة الثانية
تدريبات في الإعراب لأهم الدروس س5
الأحد 14 أكتوبر 2018, 01:19
الجمعة 12 أكتوبر 2018, 21:11
الجمعة 12 أكتوبر 2018, 20:45
الأحد 12 أغسطس 2018, 19:25
الثلاثاء 09 يناير 2018, 20:34
الأحد 07 يناير 2018, 23:44
الجمعة 01 ديسمبر 2017, 15:37
السبت 22 أبريل 2017, 13:40
الأحد 29 يناير 2017, 09:45
الجمعة 04 نوفمبر 2016, 18:17
الفارس
الفارس
الفارس
mhd2015
ريان2000
ريان2000
LOLITA
HOUWIROU
ahlemcharaf
contel

شاطر | 
 

 كل شيء عن بيداغوجيا الإدماج ،عرض و تطبيقات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
سليم صاولة
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبه:
كبار الشخصيات
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس الجنس :
ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات :
100
تقييم الأعضاء :
4
نقاط نقاط :
80671

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://ar-ar.facebook.com/people/Ramli-Aymanovitch/1194375133
مُساهمةموضوع: كل شيء عن بيداغوجيا الإدماج ،عرض و تطبيقات   الثلاثاء 12 يناير 2010, 10:25

بيداغوجيا الإدماج
1-بيداغوجيا الإدماج و الحل لمعضلة التعلم التراكمي :
*-
لقد أثبتت التجارب و الدراسات فشل المقاربات التي تعتمد البرامج الدراسية
المعدة مسبقا و تحدد أهدافا هي في غالب الأحيان بعيدة عن واقع الحياة
اليومية، متجاهلة حاجات التلاميذ الحقيقية المستقبلية في معالجة وضعيات
ملموسة ،و هي بذلك تزيد في اتساع الهوة بين المؤسسة و الواقع
المعيش،فكثيرا ما نجد طلابا يحفظون قواعد و نظريات و عند مواجهة مشكلات لا
يستطيعون استغلال تلك المكتسبات ، أو بالأحرى لا يعرفون كيف يوظفونها ،و
نذكر على سبيل المثال هذه الشهادات :

- هذا مثال تعيشهت متعددة كهذه الكثير منهم لم يحل المشكلة "، إحدى المعلمات تقول عن تلاميذها " أنا في حيرة ،عندما أقدم الدروس يبدو لي أنهم فهموا ،و بعد التصحيح أجد أن الكثير منهم لم يتوصل إلى حل مشكلة بسيطة "،
-و هذه ام تقول عن ابنتها في الابتدائية " أحفظّها كل الدروس و تفاجئني بنقط ضعيفة ،لا أفهم لماذا؟"
-وهذا أب يحكي عن ابنته و هي طالبة ثانوية " عندما تشتري لا تهتم كثيرا بما يعيد لها التاجر،فهي لا تتحكم في الأوراق النقدية "
فقد
نصادف حالات كثيرة مشابهة حيث يحسن الطلاب الآليات و لكن لا يعرفون كيف
يتعاملون مع وضعية تتطلب نوعا من العمليات ،و قد نجد آخرين يقرؤون نصا
مطولا قراءة مسترسلة ،و لكن يعجزون عن التفاعل مع هذا النص ، في الوقت
الذي نجد مثلا بائعين أو غيرهم ممن فشلوا في دراستهم ، بارعين في التعامل
مع أعقد الوضعيات مما يجعلنا نتساءل من أين لهم هذه الكفاءة


و لا نجد تفسيرا لذلك سوى لأنهم يعيشون بشكل طبيعي وضعيات مشكل حقيقية
أعطت لهم فرصة لمعالجتها ...على عكس المتدرسين الذين ما يزالون للأسف
يتلقون تعليما يفضل "الرؤوس المملوءة جيدا " على " الرؤوس المصنوعة جيدا" .

-
كل هذا استدعى التساؤل عن السبب أو الأسباب التي أدت إلى هذا الفشل الذريع
،و يجمع رجال التربية اليوم أن السبب الرئيس يكمن في المناهج التي تكتفي
بإعداد قائمة طويلة من المقررات الدراسية لا جدوى منها سوى للتنفيذ و
تفتقد إلى الكثير من الواقعية ، و من جملتها تراكم المعلومات

و
تكدسها في شكل تجميعيات منفصلة لمعارف ، لا تسمن و لا تغني من جوع ،في حين
أنها لو أعطيت الفرصة لتفعيلها في إطار واقعي لتجاوزنا الإشكالية ، و هنا
بدأ التفكير في المقاربة بالكفاءات التي تصب في بيداغوجيا الإدماج لكيلا
تبقى التعلمات مجرد حلقات بدو معنى و من أجل الوصول إلى سد الفراغ بين ما
يتعلمه التلميذ في المدرسة و ما يتعامل معه في الحياة من جهة...
و لكن

ما هو المقصود من إدماج مكتسبات ؟ و هل للمقاربة بالكفاءات دور في هذا الإدماج ؟
ما هي المكتسبات التي يتم إدماجها : معارف؟مهارات؟سلوكات؟ لماذا ؟ و متى ؟
و كيف يتم إدماج هذه المكتسبات ؟
كل هذه الأسئلة حاولنا أن نجيب عنها في هذا العرض بالإضافة إلى أمثلة ملموسة ...(تحتاج إلى Adobe reader)
RapidShare: Easy Filehosting
RapidShare: Easy Filehosting
RapidShare: Easy Filehosting

RapidShare: Easy Filehosting
الملفات المرفقة
من لا يشكر الناس
لا يشكر الله

اسم الملف نوع الملف
حجم الملف
التحميل مرات التحميل
Pédagogie de l'intégration.pdf‏ 159.3 كيلوبايت
المشاهدات 1755
من لا يشكر الناس
لا يشكر الله

اسم الملف نوع الملف
حجم الملف
التحميل مرات التحميل
QPQC intégrer.pdf‏ 50.4 كيلوبايت
المشاهدات 953
من لا يشكر الناس
لا يشكر الله

اسم الملف نوع الملف
حجم الملف
التحميل مرات التحميل
Situation intégrévaluation3 AP.pdf‏ 115.4 كيلوبايت
المشاهدات 1160
من لا يشكر الناس
لا يشكر الله
اسم الملف نوع الملف
حجم الملف
التحميل مرات التحميل
سيرورة وضعية إدماج.pdf‏ 64.2 كيلوبايت
المشاهدات 1223


__________________
http://sites.google.com/site/kasstawasol/tawasol-tarbaou

المقاومة الفلسطينية ماضية ... و النصر آت بإذن الله .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعلومات
الكاتب:
الداعية لله
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبه:
كبار الشخصيات
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
جنسيتي جنسيتي :
مهنتي :
مزاجــي :
الجنس الجنس :
انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات :
3304
تقييم الإدارة :
تقييم الأعضاء :
28
نقاط نقاط :
272555
العمر العمر :
36

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://ar-ar.facebook.com/people/Ramli-Aymanovitch/1194375133
مُساهمةموضوع: رد: كل شيء عن بيداغوجيا الإدماج ،عرض و تطبيقات   الثلاثاء 12 يناير 2010, 12:34

توقيع الداعية لله












أبتسم ... فرزقك مقسوم

وقدرك محسوم......

وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم
..
لأنها بين يدي الحي القيوم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل شيء عن بيداغوجيا الإدماج ،عرض و تطبيقات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عموشية :: التعليم :: النظام التربوي و الأسرة المدرسية-
انتقل الى: